Skip links

قتيل وجريح في انفجار في المكتب الإعلامي الكويتي ببيروت

قتل أحد العاملين في المكتب الاعلامي الكويتي التابع لسفارة دولة الكويت لدى لبنان ويدعى اياس العلايلي اليوم الاثنين 19/9/2005 جراء الانفجار الذي استهدف المكتب.

ولم يعرف ما إذا كان الانفجار له أي علاقة بما كانت تنشره الصحف الكويتية في الفترة الاخيرة عن التحقيقات الجارية في حادث اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن قوى الامن اللبناني المتواجدة بكثافة داخل المكتب الاعلامي الكويتي أن اللبناني اياس العلايلي توفي متأثرا بجراحه جراء الانفجار الذي وقع داخل مكتبه بعد نقله الى مستشفى طراد.

وذكرت المصادر الامنية ان الانفجار وقع في الدور العاشر في مبنى (الاريسكو بالاس) في منطقة الصنائع حيث مقر المكتب الاعلامي واسفر الى اصابة العلايلي الذي توفي متأثرا بجراحه وعامل اخر لبناني يدعى حسام الجمل.

حضر الى مكان الانفجار سفير دولة الكويت لدى لبنان علي السعيد ومدير المكتب الاعلامي الكويتي فيصل المتلقم واركان السفارة. كما حضرت عناصر من قوى الامن الداخلي والجيش اللبناني وخبير متفجرات وعناصر من الادلة الجنائية وقد بوشرت التحقيقات لمعرفة اسباب الانفجار. وتوقعت قوى الامن الداخلي ان يكون الانفجار ناجم عن قنبلة يدوية.

وكالة رويترز للأنباء نقلت عن الكويتي يوسق قريوطي الذي يعمل في مكتب منظمة العمل الدولية في نفس المبنى المؤلف من 16 طابقا قوله : “كنت في المصعد حين سمعت الانفجار وسارعت الى نقل أحد الجريحين الى المستشفى”.