Skip links

قناة الجزيرة تستعد لاطلاق “الجزيرة لايف” لنقل المؤتمرات مباشرة دون تدخل تحريري

اعلنت مؤسسة الجزيرة الفضائية القطرية الثلاثاء انها ستطلق في 15 نيسان/ابريل الحالي قناة فضائية جديدة اطلقت عليها “الجزيرة لايف” وهي قناة متخصصة في النقل المباشر للمؤتمرات والندوات دون تدخل تحريري.

واوضحت الجزيرة في بيان وردت نسخة منه على وكالة فرانس برس ان “القناة تعد العدة لاطلاق خدمة اعلامية تعد الاولى من نوعها في العالم العربي .. متخصصة ببث مباشر للمؤتمرات و للندوات واللقاءات الفكرية والسياسية و الاقتصادية وغيرها”.

واضاف البيان ان +الجزيرة لايف+ “ستؤمن نقلا حيا للوقائع بدون مقدم او تدخل تحريري”. واشارت القناة الى ان +مهرجان الجزيرة للانتاج التلفزيوني+ “المزمع اطلاقه يوم 18 نيسان/ابريل الجاري (سيكون) من اوائل تغطياتها”.

وقال مدير القناة الاردني من اصل فلسطيني وضاح خنفر في البيان ان “الجزيرة لايف سوف تستخدم قمر عربسات .. على ان يتم توسيع رقعة البث عبر اقمار اخرى في المستقبل القريب”.

وكان قمر “عربسات” اطلق سنة 1967 ويوجد مقره في الرياض وهو خاضع لاشراف الدول الاعضاء في الجامعة العربية.

يشار الى ان قناة الجزيرة نالت شهرة واسعة بسبب هامش الحرية الذي تتمتع به وتغطياتها الحصرية لاحداث عالمية ما جعلها تثير حفيظة العديد من الانظمة العربية بالخصوص. وتم غلق العديد من مكاتب القناة في الدول العربية في السنوات الاخيرة. كما انتقدت الولايات المتحدة مرارا قناة الجزيرة.

وفي 31 اذار/مارس انتقدت وزارة الخارجية الروسية قناة الجزيرة لبثها سلسلة برامج قالت انها “تشوه كليا” حقيقة الوضع في الشيشان بناء على طلب “بعض الاوساط” الاجنبية.

ومن المقرر ان تطلق الجزيرة قناتها الدولية باللغة الانكليزية “الجزيرة انترناشونال”. كما لدى المحطة قناة رياضية وتعتزم في 2005 اطلاق محطة توثيقية ومحطة للاطفال.