Skip links

لأول مرة وبمناسبة الثالث من أيار: إطلاق نشرة اسبوعية الكترونية تُعنى بتطورات وقضايا حرية التعبير في العالم باللغتين العربية والروسية

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة تم إطلاق ولأول مرة نشرة اسبوعية الكترونية تُعنى بتطورات وقضايا حرية التعبير في العالم وباللغتين العربية والروسية.

وتندرج هذه الخدمة الإكترونية للصحفيين تحت اسم شبكة الصحفيين الدولييين، وهي شبكةمكونة من مدراء الاعلام، والخبراء الاعلاميين، والمدربين الصحفيين، والمعلمين الاعلاميين، واي شخص لديه اهتمام بحالة الاعلام حول العالم.

وتُنشر الشبكة من قبل المركز الدولي للصحفيين في واشنطن. وتعمل الشبكة على المساعدة في
تعقب جهود المساعدة الاعلامية في انحاء كثيرة من العالم و تصنّف وسائل الاعلام في اكثر من 100 بلد، واستكشاف الخلفيات عن حرية الصحافة في الكثير من البلدان، وايجاد احصائيات ومعلومات عامة عن اكثر من 100 بلد، وايجاد و تحديد فرص التدريب و الزمالات من خلال لائحة الفعاليات، إضافة إلى تجنب التكرار في جهود التدريب.

ويستطيع المشترك بالنشرة الإلكترونية الاطلاع على اخر اخبار المساعدة الاعلامية وفعاليات التدريب الصحفية، وتمكن من استلام رسالة المركز الدولي للصحفيين الاخبارية والتي تحتوي على اخر احصائيات المحترفين في المجال الاعلامي في كل منطقة من العالم، و تحتوي الرسالة الاخبارية ايضاً على بعض فعاليات شبكة الصحفيين الدولية.

وتهدف الشبكة إلى ربط الصحفيين ومحترفي الاعلام حول العالم عن طريق مشاركة المعلومات، كما تدعو الإعلاميين إلى إرسال المعلومات المتعلقة بمساعدة اعلامية او فعالية تدريبية.

وتوفر النشرة مجموعة كبيرة من المعلومات الدولية والاقليمية حول النشاطات والبرامج التدريبية وورش العمل والمؤتمرات التي تستخلصها المنظمة من اعضائها ومن المصادر الاعلامية ومنظمات حقوق الانسان الاخرى.

ويصادف موعد انطلاقة الخدمة العربية والروسية اليوم العالمي لحرية الصحافة.

ولمزيد من المعلومات حول الشبكة يمكن زيارة الرابط التالي على شبكة الإنترنت http://www.ijnet.org/FE_Article/home.asp?UILAng=7