Skip links

مجموعة مسلحة تقتحم منزل رئيس تحرير صحيفة بجنوب السودان بسبب نشرها خبر عن اعتداء جنرال شهير على مواطن

الراكوبة-

داهمت مجموعة مسلحة منزل رئيس تحرير صحيفة الوطن مايكل ريال كرستوفر، وهي صحيفة يومية مستقلة ناطقة بالعربية في جنوب السودان.

حدثت المداهمة في الساعة الثامنة ونصف مساء أمس السبت ١٤ مايو 2016 على منزل رئيس التحرير في جوبا . ولكن المجموعة لم تتمكن من العثور عليه بسبب تواجده خارج منزله لحظة الاقتحام.

ويأتي هذا التطور بعد ان نشرت الصحيفة على صفحتها الاولى يوم الخميس ١٢ مايو ٢٠١٦ خبراً عن (جنرال) شهير برتبة لواء يدعى قرقوري باسيلي، تربطه علاقة نسب برئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت، وكان الجنرال قد اطلق النار داخل احدى المحاكم العدلية في جوبا، واثار بذلك الهلع والخوف وسط المتواجدين داخل قاعة المحكمة. كما اعتدى الجنرال (باسيلي) بالضرب على احد المواطنين له خلاف شخصي معه حول (قطعة ارض) والقضية تحت نظر قضاة المحكمة.

وقد مزق الجنرال ملابس المواطن واخذ منه مستنداته عنوة امام الجميع بما فيهم اعضاء المحكمة.

وكان صحفيو الوطن أيضا متواجدين وقت الاعتداء علي المواطن بالضرب واطلاق الاعيرة النارية في الهواء، فنشرت (الوطن) الخبر مرفقاً بالعريضة الجنائية لبلاغ المعتدى عليه بالضرب من قبل الجنرال.

وكانت النيابة في ولاية جوبيك قد بعثت بخطاب استدعاء لرئيس تحرير (الوطن) بعد يوم من نشره خبر الإعتداء، للمثول أمامها يوم الثلاثاء الثلاثاء القادم ١٧ مايو.

Leave a comment