Skip links

مدعي عام امن الدولة يوافق على طلب اخلاء سبيل الاجراشي

اعلن مركز حماية وحرية الصحفيين  ان مدعي عام محكمة امن الدولة وافق على طلب اخلاء سبيل الزميل فايز الاجراشي الذي تقدم به المحامي محمد قطيشات مدير وحدة المساعدة القانونية التابعة للمركز بكفالة عدلية قيمتها  5000دينار .

واكد المركز في بيان له ان المحامي قطيشات يعمل على استكمال الاجراءات الروتينية اللازمة لاخراج الزميل من مكان توقيفه في الجويدة .

ويعد هذا الطلب هو الثاني الذي يقدمه المحامي قطيشات لمدعي عام محكمة امن الدولة لاخلاء سبيل الزميل الاجراشي منذ توقيفه الثلاثاء الماضي .

وكان مدعي عام محكمة امن الدولة قد قرر توقيف  الاجراشي رئيس تحرير جريدة الاخبارية  لمدة 15 يوم في مركز اصلاح وتاهيل الجويدة وذلك على خلفية نشر مادة صحفية  عن “الاداء الوظيفي لمحافظ العاصمة سعد الوادي المناصير” .

وقد وجه المدعي العام تهمه اثارة النعرات الطائفية والفتنة بين المواطنين للزميل الاجراشي خلافا لاحكام المادة 150 من قانون العقوبات.

ومما يذكر ان المدعي العام كان قد اخلى سبيل الزميل الاجراشي يوم الاحد الماضي بكفالة عدلية قيمتها 3000 دينار الا انه عاد واصدر مذكرة توقيف بحقه يوم الثلاثاء الماضي .

ووكل الزميل الاجراشي وحدة المساعدة القانونية للاعلاميين “ميلاد” التابعة لمركز حماية وحرية الصحفيين بالدفاع والترافع عنه في القضية.

وكان المركز قد دعى الجسم الاعلامي  الى حملة تضامن مع الزميل الاجراشي وممارسة الضغوط للافراج عنه دون ابطاء ،مطالبا بمراجعة التشريعات التي تفرض قيودا على حرية الاعلام .

وعبر المركز عن رفضه بالاستمرار بفرض عقوبة التوقيف وولاية محكمة امن الدولة في النظر بقضايا المطبوعات والنشر .