Skip links

مدير ليبيراسيون في بغداد للمساهمة في الافراج عن الصحافية اوبنا

وصل مدير صحيفة “ليبيراسيون” الفرنسية سيرج جولي الجمعة الى بغداد في زيارة تستغرق ثلاثة ايام ” للمساهمة في الجهود المبذولة للافراج سريعا عن فلورانس اوبينا وحسين حنون” الذي التقى عائلته فور وصوله حسب ما جاء على موقع الصحيفة الالكتروني الجمعة.

وقال جولي لوكالة فرانس برس انه التقى ايضا المسؤولين في السفارة الفرنسية وهو سيوجه نداء في وسائل الاعلام العراقية خلال زيارته لبغداد من اجل تحرير الرهينتين.

وذكر الموقع ان جولي “سيغتنم زيارة العمل الى العاصمة العراقية التي نظمت بالتنسيق مع السفارة الفرنسية لزيارة عائلة حسين حنون ولنقل التعبئة المتزايدة في فرنسا واوروبا الى وسائل الاعلام العراقية من اجل الرهينتين المحتجزين منذ الخامس من كانون الثاني/يناير”.

وقد اختفت الصحافية اوبنا ومرافقها العراقي حسين حنون في الخامس من كانون الثاني/يناير في بغداد. وبث شريط فيديو ظهرت فيه الصحافية في الاول من الجاري واخر سلم الى عائلتها.

ورفض انطوان دو غودمار رئيس التحرير ان يكشف لوكالة فرانس برس ما اذا كانت هذه الزيارة تعني انه سيتم الافراج قريبا عن الصحافية.

لكنه قال انه “قرار رمزي للقاء اسرة حنون والتحقق على الارض من سير التحقيق مع السلطات الفرنسية وتنظيم لقاء مع الاعلام العراقي لتوجيه نداء عبر الصحف العراقية”.

واضاف ان هذه الزيارة “خطوة منطقية” بعد المشروع الذي تم بحثه لارسال وفد من رؤساء تحرير الصحف الفرنسية الى بغداد.

وقال غودمار ان “المشروع لم ينجح. وبعد اجتماع او اثنين او ثلاثة قررنا اخذ مبادرة خاصة بنا”.

واضاف ان لهذه الزيارة “قيمة رمزية مهمة لسيرج (جولي) الذي كان مصمما على القيام بها لاثبات ان المسألة العراقية بالنسبة لنا تبقى مطروحة”.