Skip links

مركز حماية وحرية الصحفيين : لا بد من تحرك عاجل لانقاذ وحماية الصحفيين في غزة

طالب مركز حماية وحرية الصحفيين المؤسسات الدولية بالتحرك الفوري لحماية الاعلاميين في غزة بعد ان تزايد استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لهم وتعرض المباني التي يعملون فيها الى القصف بالطائرات والمدفعية.
وقال الزميل نضال منصور الرئيس التنفيذي للمركز “لابد من تحرك عاجل لانقاذ الصحفيين وعلى المجتمع الدولي ان يلزم اسرائيل باحترام القانون الدولي الانساني والتوقف الفوري عن استهداف الصحفيين “. وذكر منصور بقرار مجلس الامن الدولي رقم 1738 لعام 2006 والذي يحظر الهجمات على الصحفيين ووسائل الاعلام .

واشار الى ان هذه القرارات المستندة للقانون الدولي الانساني واجبة التطبيق وتتضمن ادانة للهجمات المتعمدة ضد الصحفيين ،وتطالب بوقف هذه الممارسات واعتبار الصحفيين اشخاصا مدنيين يجب احترامهم وحمايتهم .

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد استهدفت اليوم “الخميس” مبنى يضم برج الشروق الذي يضم عشرة مؤسسات إعلامية مثل رويترز والعربية وقناة أبو ظبي ووكالة رامتان مما أدى إلى إصابة عدد من الصحفيين من بينهم مراسل تلفزيون أبوظبي محمد صبحي السوسي وفني المونتاج أيمن يوسف الرزي , مصور و مراسل القناة المغربية 2 M و مصور للتلفزيون الجزائري.