Skip links

مركز حماية وحرية الصحفيين و “زين” يقيمان امسية رمضانية للاعلاميين

تكريما للإعلاميين أقام مركز حماية وحرية الصحفيين بشراكة مع شركة زين وللعام الخامس على التوالي أمسيته الرمضانية الأسبوع الماضي في خيمة الكورت يارد بالشميساني.

Image 933الأمسية التي أقيمت تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت حضرها عدد كبير من الإعلاميين والمسؤولين والبرلمانيين والدبلوماسيين .

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة ناصر جودة مندوب رئيس الوزراء خلال الأمسية أن الحكومة تؤمن بحرية الإعلام وتلتزم بالتوجهات الملكية .

وقال "لقد سعدنا بما سمعناه من جلالة الملك من تأكيدات على حرية الصحافة حدودها السماء وبضرورة عدم وضع القيود أمامها .

وأضاف "نحن دولة ديمقراطية تتطور باستمرار وخاصة في مجال تنمية قطاع الإعلام .
وأكد أن الأردن ملتزم بالنهج الديمقراطي واحد ركائزه حرية الإعلام .

Image 934وقال جودة :" إن دولة رئيس الوزراء كان حريصا جدا على مشاركتكم هذه الأمسية الرمضانية لكن ظروفا طارئة حالت دون ذلك .

وأعرب جودة عن تقديره لمبادرة مركز حماية وحرية الصحفيين وشركة زين على إقامة هذه الأمسية التي تجمع هذه النخبة من الإعلاميين ورجالات الدولة .

من جانبه اعرب الرئيس التنفيذي لشركة "زين" سعد ناصر عن سعادته البالغة في اللقاء الدائم مع الاسرة الاعلامية .

وأضاف أن زين تعتز بالعلاقة الطيبة التي تربطها بممثلي الصحافة المحلية والشراكة مع مركز حماية حرية الصحافيين، وأكد أن الشركة تقدّر المسؤولية الملقاة على عاتق الصحافيين وجهودهم في نقل الحقيقة للقرّاء والضلوع برسالتهم الكبيرة .

وكان الزميل نضال منصور رئيس المركز قد أعرب عن تثمين الإعلاميين لموقف جلالة الملك الداعم لحرية الإعلام والرافض لوضع القيود أمام تطوره .

Image 935وقال في كلمة ترحيبية خلال الأمسية الرمضانية إن المركز استلهم ومنذ انطلاق عمله شعار جلالة الملك "حرية الإعلام حدودها السماء" وعمل على ترجمة هذا القول الى برامج وأنشطة تدعم تطوير الواقع الإعلامي في الأردن والعالم العربي .

وقال منصور إن هذه الأمسية التي دأب المركز على إقامتها تأتي تقديرا لجهود الإعلاميين في مواقعهم المختلفة ..فهم عين المجتمع وحراس الحقيقة وطريق أساس لبناء الديمقراطية .

وأعرب منصور عن تقديره لشركة زين التي تدعم برامج وأنشطة المركز منذ سنوات مؤكدا أن هذا يعكس حرصها على الشراكة مع المجتمع المدني ويترجم مسؤوليتها الاجتماعية في تحقيق التنمية المستدامة .