Skip links

مركز حماية وحرية الصحفيين يجدد ادانته للانتهاكات الاسرائيلية بحق المؤسسات الاعلامية في غزة

جدد مركز حماية وحرية الصحفيين أدانته للانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية في قطاع غزة وكل فلسطين.

وأعاد المركز التأكيد على مطالبته للمؤسسات الدولية بالتحرك لضمان امن الصحفيين وبوقف فوري لأعمال القصف التي تطال المؤسسات الإعلامية وبفتح الحدود للإعلاميين لتغطية الحرب التي يشنها جيش الاحتلال على قطاع غزة .

واستنكر مركز حماية وحرية الصحفيين الحظر الذي تفرضه الرقابة العسكرية الإسرائيلية على وسائل الإعلام حتى لا يتمكنوا  من كشف الحقيقة وتقديمها للرأي العام الدولي للتغطية على الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين .

ودعا المركز إلى تشكيل لجنة تحقيق  دولية مستقلة في استشهاد المصور الصحفي باسل فرج مراسل  التلفزيون  الجزائري الذي سقط جراء القصف الإسرائيلي خلال تغطيته للحرب على غزة مطالبا بالوقت ذاته بالإفراج عن الصحفي خضر شاهين  مراسل تلفزيون العالم ومساعده في الأراضي المحتلة  .

وكان المركز قد اصدر بيانا سابقا ندد بقصف الطيران الإسرائيلي لتلفزيون الأقصى التابع لحركة حماس والحظر  المفروض  على الصحافة الدولية من دخول غزة .

وفي ذات السياق يواصل  المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية “مدى” رصد الانتهاكات  التي يتعرض لها الصحفيون في فلسطين .

وقد أدانت “مدى” قتل مساعد مصور التلفزيون الجزائري باسل فرج متأثرا بجراحه التي أصيب بها في اليوم الأول للحرب على قطاع غزة واعتبرت ما جرى جريمة تضاف للجرائم الإسرائيلية .

وطالبت بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الاعتداء  على الصحفيين  ومؤسسات إعلامية من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.