Skip links

مركز حماية وحرية الصحفيين يحتضن اجتماعا إقليميا في عمان لمناقشة سياسة التشريعات الإعلامية العربية

ينظم مركز حماية وحرية الصحفيين اجتماعاً إقليمياً في عمان يومي السبت والأحد 29 – 30/1/2005 لمناقشة سياسة التشريعات الإعلامية في خمس دول هي الجزائر والمغرب وتونس والبحرين ولبنان.

ويشارك في الاجتماع 25 خبيرا قانونيا واعلاميا من الدول الخمس بالاضافة الى مصر والاردن لوضع اللمسات الاخيرة على دراسة متكاملة حول التشريعات الاعلامية في الدول الخمس والتاثيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية لتلك التشريعات.

وياتي الاجتماع الاقليمي الذي يعقده المركز في اطار برنامج بدأ المركز بتنفيذه قبل ثلاثة شهور بالتعاون مع شبكة انترنيوز الاعلامية الامريكية لاعداد دراسة حول التشريعات الاعلامية في الدول الخمس.

ولاعداد الدراسة قام المركز بتكليف مجموعة من الباحثين الميدانيين في كل من الدول الخمس لاعدادها وشكل لجنة من ثلاثة باحثين رئيسيين لمراجعة وبحث وتدقيق الاوراق التي يعدها الباحثون الميدانيون واعدادها للنشر كدراسة متكاملة.

الاجتماع الاقليمي المنوي عقده يومي السبت والاحد في فندق مريديان عمان سيجمع فريق البحث الرئيسي مع الباحثين الميدانيين الى جانب عدد أخر من الخبراء العرب في القانون والاعلام لمراجعة الدراسة والابحاث المقدمة ووضعها في صيغتها النهائية.

ومن المتوقع ان ينتهي اللقاء الاقليمي بمجموعة من التوصيات يجري اضافتها الى الدراسة التي ستقوم شبكة انترنيوز والمركز باصدارها في كتاب باللغتين العربية والانجليزية.