Skip links

مركز حماية وحرية الصحفيين يزور الفزاع في سجن الجويدة ويتولى الدفاع عنه أمام المحاكم

زار الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور والمحامي خالد خليفات من وحدة المساعدة القانونية للإعلاميين “ميلاد” التابعة للمركز الزميل علاء الفزاع الموقوف في سجن الجويدة على خلفية خبر صحفي نشره في موقعه “خبر” نقلا عن الفيسوك.

وقال الزميل منصور ” أن الزميل الفزاع بخير وتحسن إدارة السجن معاملته، معربا عن شكره لإدارة الأمن العام وإدارة السجن على تسهيلهم للزيارة”.

وأضاف منصور ” أن الفزاع أعرب عن تقديره للأسرة الصحفية لتضامنها معه مطالبا بأن يكون قرار توقيفه مدخلا لحملة لإنهاء عقوبة توقيف الصحفيين ونزع اختصاص محكمة أمن الدولة في قضايا الصحافة”.

وأشار إلى أن الزميل الفزاع طلب بأن تتولى وحدة المساعدة القانونية للإعلاميين “ميلاد” مهمة الدفاع عنه لأنه يثق بدورها وكفاءة فريق المحامين الذين يتطوعون للعمل بها.

وجدد الزميل منصور تأكيده على أن المركز يطالب بنزع اختصاص محكمة أمن الدولة في النظر بقضايا الصحافة مؤكدا الحاجة الملحة والفورية لتعديل قانون محكمة أمن الدولة لتحقيق هذه الغاية.

وقال أن وحدة المساعدة القانونية للإعلاميين “ميلاد” ستتابع من صباح غد الأحد جهودها للإفراج عن الفزاع بعد وعود جديدة بأن إخلاء سبيله سيتم بداية الأسبوع.

وشدد منصور على أن الانتهاكات ضد الصحفيين تزايدت منذ مطلع العام الجاري وأن توقيف أي صحفي وإحالته إلى محكمة أمن الدولة يسيء إلى صورة الأردن ويسهم في تراجعها في مؤشر الحريات.

Leave a comment