Skip links

مركز حماية وحرية الصحفيين يطالب بمحاسبة إسرائيل على قتلها الصحفي أبو رحال من جريدة الأخبار اللبنانية

طالب مركز حماية وحرية الصحفيين الأمم المتحدة بفتح تحقيق عاجل بمقتل الصحافي اللبناني من جريدة الأخبار عساف أبورحال الذي أصيب بقذيفة إسرائيلية استهدفته أثناء قيامه بواجبه المهني خلال تغطيته للاشتباكات الأخيرة التي دارت بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي في منطقة العديسة الحدودية.

وأكد المركز على أهمية إعلان نتائج التحقيق لمحاسبة مرتكبي هذه الجريمة حتى لا تعتقد إسرائيل وقواتها أنها فوق المساءلة والمحاسبة وأنها ستفلت من العقاب.

وقدم المركز العزاء لعائلة وأصدقاء شهيد الصحافة اللبنانية أبورحال وأسرة جريدة الأخبار والصحافة اللبنانية مشيراً إلى ضرورة العمل على توفير أقصى درجات الحماية للصحفيين في مناطق الصراع والتوتر.

وكرر مطالبته للأمم المتحدة بضرورة المبادرة لإقرار معاهدة ملزمة لكل الدول تحمي الصحفيين في زمن السلم والحرب ومنحهم شارة دولية تحميهم وتحصنهم في أوقات النزاعات والحروب.

يذكر بأن المراسل الصحافي عساف أبورحال (55 عاماً) قد عمل في صحف لبنانية عدة، منها جريدة “المستقبل” لسنوات عديدة غطى خلالها أخبار المناطق الحدودية اللبنانية وأحداثها، واستمر بتغطية الأحداث من جنوب لبنان لصحيفة الأخبار خلال السنوات الأربع الماضية، وقد أجرى تغطية صحفية مكثفة في أعقاب الحرب التي دارت في عام 2006 بين القوات الإسرائيلية وحزب الله في لبنان.

Leave a comment