Skip links

مركز حماية وحرية الصحفيين يطلق موقعه الإلكتروني لرصد تغطية الإعلام للانتخابات البرلمانية

أطلق مركز حماية وحرية الصحفيين موقعا الكترونيا على شبكة الانترنت لرصد التغطية الإعلامية للانتخابات البرلمانية التي ستجري في شهر تشرين أول المقبل تحت اسم البوابة البرلمانية www.parliamentgate.net وذلك في إطار مساعي المركز لتفعيل المشاركة السياسية، ورفع سوية الأداء المهني للإعلام.

ويتضمن الموقع ثماني أقسام رئيسية هي الصحافة تحت المجهر، الانتخابات اليوم، تقارير ودراسات، المرأة والبرلمان، المرشد الانتخابي، آراء ومقالات وبانوراما برلمانية، فيما يتخصص قسم اقرأ اليوم على صفحة الموقع الرئيسية بالرصد اليومي للصحافة المحلية إضافة لتقارير خاصة ترصد عدداً من الملاحظات في التغطيات الإعلامية للانتخابات.
 
وقال الزميل نضال منصور رئيس المركز أن للإعلام دور أساسي ومفصلي في دعم الديمقراطية وعملية الإصلاح.
 
وأضاف أن هذا الدور يتزايد أهمية خلال الانتخابات، مشيراً إلى أن الإعلام حارس بوابة وقناة أساسية لتزويد الجمهور بالمعلومات.
 
وأكد منصور على أن الإعلام مطالب بمراقبة ورصد العملية الانتخابية حتى يسهم بشكل فعال في نزاهتها وحياديتها، موضحاً بأن الإعلام للجميع ولكل مكونات المجتمع دون اصطفاف مع طرف ضد آخر.
 
ونبه إلى أن المركز ومن خلال الموقع الإلكتروني الذي أطلقه سيركز على متابعة دور الإعلام الأردني خلال الانتخابات، مؤكداً أن الصحافة أيضاً يخضع عملها للتقييم والرقابة.
 
وسوف يطبق المركز من خلال موقع البوابة البرلمانية منهجاً يزاوج بين أساليب التحليل الكمي والكيفي بعد رصده اليومي للصحف اليومية والأسبوعية ومواقع الإنترنت الإخبارية المحلية ووكالة الأنباء "بترا"، حيث توثق البوابة على موقعها ما تنشره وسائل الإعلام المحلية من أخبار وتقارير ومقالات وتعليقات وإعلانات انتخابية.
 
ومما يذكر بأن هذا الموقع الإلكتروني يطلقه المركز بشراكة مع آيركس الأردن.