Skip links

مركز حماية وحرية الصحفيين يعرض آليات عمل برنامج “سند” لرصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على الإعلام

في لقاء مع الصحفيين بالكرك والطفيلة

 

أكد الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين نضال منصور في لقائه مع مندوبي ومراسلي المؤسسات الصحفية في محافظتي الكرك والطفيلة على ضرورة تكاتف الصحفيين وتضامنهم لمواجهة المشكلات والقضايا التي تواجههم خلال تأديتهم لعملهم المهني.

ودعا منصور إلى عدم السكوت عن الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون وتقديم الشكاوى بهذه الانتهاكات للمؤسسات الوطنية المعنية وذلك بهدف الحد منها ومعالجتها وضمان عدم تكرارها.

وأشار منصور إلى أن الصحفيين الذين يتعرضون لمشكلات عليهم أن لا يركنوا للصمت تجاه تلك المشكلات بل عليهم الإفصاح عنها، مؤكداً وقوف المركز إلى جانبهم والمساهمة في حمايتهم وتقديم المشورة القانونية لهم ضمن فريق متخصص من المحامين في قضايا الإعلام.

وتحدث منصور خلال اللقاء الذي عقد ظهر يوم السبت الموافق 4/12/2010 بفندق الموجب بمحافظة الكرك عن أهداف حملة “سند .. بتحمي حريتك” ومكوناتها والتي أطلقها المركز مؤخراً ضمن برنامج رصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على الإعلام.

وأعرب منصور عن تفهمه لشكوى صحفيي المحافظات بأنهم لا يحظون بالاهتمام بقضايا التدريب والتطوير المهني وفي متابعة الصعوبات والمشكلات التي يتعرضون لها، وتعهد بأن يضع المركز خطة للاهتمام والتواصل مع الإعلاميين خارج عمان بما يدعم دورهم المهني.

ووجد هذا اللقاء اهتماماً كبيراً من الصحفيين المشاركين الذين طالبوا بأكثر من آلية عمل تسهم في الحد من الانتهاكات التي يتعرضون لها في محافظات الجنوب.

وتعرض اللقاء للتعريف بأنواع الانتهاكات التي يتعرض الصحفيون وناقشوا سبل مواجهتها والحد منها، ودعوا إلى التضامن والتكاتف والعمل بشكل موحد لردع كل من يعمل على انتهاك حقوقهم وحريتهم.

ودعا الصحفيون المشاركون إلى عقد ورشات العمل واللقاءات بشكل مستمر بهدف تطوير العمل الصحفي في محافظات الجنوب، وشددوا في الوقت نفسه على ضرورة العمل لمواجهة مشكلة حجب المعلومات التي تعتبر أكبر معوق لحرية الإعلام.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي ينفذها مركز حماية وحرية الصحفيين للتعريف بحملة “سند” ضمن برنامج واسع تحت اسم “برنامج رصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على الإعلام” والذي بدأ المركز بتنفيذه منتصف العام الحالي 2010 وسيستمر حتى منتصف العام المقبل 2011 بدعم من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI).

وكان المركز قد عقد مجموعة من اللقاءات مع صحفيي جريدة الغد، وسيواصل لقاءاته داخل المؤسسات الإعلامية في عمان والمحافظات.

Leave a comment