Skip links

مركز حماية وحرية الصحفيين يعقد لقاءً موسعاً مع طلبة الصحافة في اليرموك

نظم مركز حماية وحرية الصحفيين لقاء موسعاً مع طلبة قسم الصحافة والإعلام في جامعة اليرموك للتباحث في آليات تقديم دعم تدريب مهني والعمل المشترك لتطوير مهاراتهم الصحفية.

وقدم الطلبة مقترحات عديدة لآليات العمل أبرزها بناء خطة لورشات تدريب مهني طوال العام القادم، وكذلك مساعدتهم في فتح آفاق العمل التدريبي داخل المؤسسات الإعلامية المختلفة.
 
وقال الزميل نضال منصور رئيس المركز أن بناء جسور من التواصل مع طلبة الصحافة و الإعلام يأتي في مقدمة اهتمامات وخطط المركز للعام القادم.
 
وأكد أن الاهتمام بهم يعني الاهتمام بإعلاميي المستقبل ومن هنا لابد من تطوير مهاراتهم واحترافهم.
 
وأوضح أن المركز وجد كل ترحيب وتفهم من إدارة جامعتي اليرموك والبتراء للعمل المشترك لخدمة طلبة الصحافة.
 
وبين أن خطة سينجزها المركز في القريب العاجل ستركز على التدريب المهني وربط الصحفيين بالمؤسسات الإعلامية وكذلك توفير فرص لهم للاشتراك في برامج التدريب خارج الأردن، بالإضافة إلى فتح المجال للعمل التطوعي.
 
وأكد أن المركز سينشئ لتعزيز العلاقة مع طلاب الصحافة في الجامعتين "نادي أصدقاء مركز حماية وحرية الصحفيين لطلبة الصحافة في اليرموك والبتراء".
 
ومما يذكر بأن 33 طالباً وطالبة من أقسام الصحافة في جامعتي اليرموك والبتراء شاركوا في يوم تدريبي مهني ضمن مشروع الاستثمار في المستقبل الذي أطلقه المركز بشراكة مع مؤسسة الصوت الحر الهولندية لبناء القدرات المهنية للإعلاميين العرب.