Skip links

مركز حماية وحرية الصحفيين ينظم ورشة تدريبية لموظفي البرلمان في التعامل الأفضل مع الإعلام

ينظم منتدى الإعلام البرلماني في مركز حماية وحرية الصحفيين يومي الخميس والجمعة 15- 16/2010 الورشة التدريبية الثانية لتطوير قدرات الكوادر الإدارية المساندة لموظفي مجلس الأعيان والنواب في التعامل الأفضل مع الإعلام.

وتهدف الورشة لتمكين المشاركين على آليات التعامل الأفضل مع الإعلام باعتباره قناة وذراعاً أساسياً للبرلمانيين لإطلاع جمهورهم على ما يقدموه من إنجازات.

ويشارك في الورشة 20 مشاركاً من موظفي المكتب الإعلامي والمساعدين وسكرتاريا اللجان في مجلسي الأعيان والنواب.

وتتناول ورشة العمل والتي تندرج ضمن أنشطة منتدى الإعلام البرلماني، التعريف بالعلاقة بين الإدارة البرلمانية والإعلام ومهارات الاتصال والتواصل والتركيز على توظيف الفنون الصحفية في عمل الإدارة البرلمانية.

كما تتناول تطوير مهارات المشاركين بالفنون الصحفية وآليات المؤتمر الصحفي والإعداد له إلى جانب الإعلام الالكتروني والبحث عن المعلومات عن طريق وسائل الاتصال الحديثة وتوفير قاعدة البيانات والاتصال الفعال مع الإعلام.

ويسعى منتدى الإعلام البرلماني الذي تدعمه المفوضية الأوروبية إلى تعزيز الشراكة بين البرلمان والإعلام ومؤسسات المجتمع المدني.

ومما يذكر أن المنتدى انطلقت فعالياته ونشاطاته تحت رعاية رئيس مجلس النواب السابق المهندس عبدالهادي المجالي في شهر كانون ثاني 2009.

Leave a comment