Skip links

مركز حماية وحرية الصحفيين ينظم ورشة عمل مهارات البحث القانوني

بالتعاون مع ايركس ويشارك بها 15 محامياً من ميلاد

 

تنظم وحدة المساعدة القانونية للإعلاميين “ميلاد” التابعة لمركز حماية وحرية الصحفيين وبالتعاون مع مؤسسة البحوث والتبادل الدولي “آيركس” ورشة عمل متخصصة لـ 15 محامياً ومحامية من الذين يعملون ويتعاونون مع “ميلاد” بعنوان “مهارات البحث القانوني” والتي تستمر حتى يوم الإثنين القادم.

الورشة التي تعقد في مقر المركز تأتي لتدعيم قدرات ومهارات المحامين في إعداد الدراسات والتوثيق لها، ويتولى التدريب فيها الخبير الدكتور فوزي حتحوت من مصر.

وستمكن الورشة المحامين المشاركين في يومها الأول من الاطلاع على مقومات البحث العلمي ومهارات تفكير العقل البشري وفن إعداد البحث القانوني.

وسيناقش المشاركون في اليوم الثاني وفي ثلاث جلسات مهارات البحث داخل المكتبة وأهم التشريعات الإعلامية والمواثيق الدولية المتعلقة بالإعلام وكيفية استخدام محركات البحث عبر الإنترنت.

وفي ختام الورشة سيتلقى المحامون تدريبات عملية من خلال القيام بزيارة إحدى المكتبات القانونية للتدرب على مهارات البحث فيها إلى جانب تدريب خاص بمهارات توثيق وربط الدراسة البحثية ووضع الخاتمة وقائمة المراجع.

وقال الزميل نضال منصور الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين “إننا نحرص على تطوير قدرات المحامين الذين يعملون مع وحدة المساعدة القانونية للإعلاميين “ميلاد”، وعلى رأس أولوياتنا تمكينهم من آليات البحث القانوني”.

وأضاف إن توجه “ميلاد” لتنشيط دورها البحثي خاصة في التشريعات الإعلامية يتطلب امتلاك المحامين لقدرات احترافية في البحث القانوني.

ومما يذكر فإن هذا البرنامج ينظم بالتعاون أيضاً مع الشبكة الدولية لمحامي الإعلام “IMLA”.

Leave a comment