Skip links

“مركز حماية و حرية الصحفيين” و ” الصوت الحر ” ينظمان ورشة ” البحث في الانترنت ” في عمان والقاهرة

ينظم مركز حماية وحرية الصحفيين بالتعاون مع مؤسسة الصوت الحر الهولدنية ورشتي عمل " البحث في الانترنت " ضمن برنامج الاستثمار في المستقبل " استراتيجية تطوير القدرات المهنية للاعلاميين العرب ".

 

 

و ستعقد ورشة العمل الاولى في عمان في الفترة ما بين 12. 13.اكتوبر 2008  و الثانية في القاهرة في الفترة  ما بين 15-16.اكتوبر2008 بالتعاون مع صحيفة "المصري اليوم" و يشارك فيهما مجموعة من الصحفيين والاعلاميين من مختلف المؤسسات الاعلامية.

 

 

و تهدف ورشتا العمل الى تطوير مهارات الصحفيين  في التعامل مع المواقع الالكترونية ومحركات البحث والمدونات الالكترونية .

 

 

 و تتضمن برامج ورشتي العمل جلسات عمل تتعلق  " بالتغييرات التي طرأت على الصحافة بعد ثورة التكنولوجيا ، و بعض التقنيات الالكترونية مثل dsn,tracert.ping)) بالاضافة الى كيفية استخدام ارشيف الصحف.

 

 

و أكد الزميل نضال منصور : أن هذه الورشات المتخصصة التي بدأها برنامج " الاستثمار في المستقبل " هامة لكل الصحفيين لتطوير قدراتهم في التعامل مع تكنولوجيا الاتصالات مشيرا أن هذه الورشة تسهل عمل الصحفيين في الوصول السريع و الفعال الى المعلومات التي يحتاجها .

 

 

و الجدير بالذكر أن برنامج "الاستثمار في المستقبل" يتيح للصحفيين العرب الفرصة للمشاركة في سلسلة ورشات تدريب لتطوير قدراتهم المهنية محليا واقليميا .