Skip links

مركز حماية و حرية الصحفيين ينظم ورشة تدريبية لمحرري المواقع الالكترونية

تنطلق يوم غد الخميس 26/2/2009 أعمال الورشة التدريبية الأولى المتخصصة للصحافة الالكترونية  التي ينظمها مركز حماية وحرية الصحفيين بالتعاون مع مركز الابحاث والتبادل الدولي "IREX " تحت عنوان "تعزيز المهارات التقنية والمهنية لمحرري المواقع الالكترونية".

 و ورشة التدريب التي تعد الأولى من نوعها تستمر ثلاثة أيام  في فندق برستول في عمان، و يشارك فيها أكثر من 20  إعلامي وإعلامية من مختلف المؤسسات الاعلامية الالكترونية الأردنية، وسيتبعها يوم تقيمي يعقد بعد أسبوع للمشاركين بتاريخ 7/3/2009.

 و تهدف ورشة العمل الى تعزيز وتطوير مهارات الصحفيين العاملين في المواقع الإخبارية الالكترونية في الأردن على آليات وقواعد عمل الإعلام الالكتروني في الجانبين المهني والتقني .

 وتتضمن ورشة العمل تدريبات عملية على  مهارات الكتابة المتخصصة للإعلام الالكتروني إضافة إلى تدريبات في الجوانب الفنية والتقنية للمواقع الالكترونية مثل استخدام الوسائط المتعددة ومعالجة الصور والفيديو من تقنيات البحث وتوثيق المصادر ونظم إدارة المعلومات وغيرها من التقنيات الحديثة في عالم الإعلام الالكتروني بهدف تعزيز قدرات المشاركين على تطويع التكنولوجيا لخدمة المحتوى المهني للمادة الصحفية.

 كما تتضمن الورشة جلسات متخصصة حول مفاهيم المواطن الصحفي وكيفية الاستفادة من المدونات كمصادر للمعلومات وبناء جسور مع المدونين والمواطنين وزوار الموقع.. إضافة إلى ستكون هناك جلسة متخصصة لمناقشة الإطار القانوني الناظم لعمل المواقع الإخبارية الالكترونية والحماية القانونية وحقوق الملكية وأخلاقيات العمل الإعلامي.