Skip links

مركز حماية و حرية الصحفيين ينظم ورشتي “التعليم عبر الصحافة”

برعاية معالي وزير التربية و التعليم الدكتور تيسير النعيمي و بحضور وزير الدولة لشؤون الإعلام و الإتصال الدكتور نبيل الشريف تبدأ اليوم الإثنين 16 مارس (آذار) 2009 أعمال ورشتي عمل "التعليم عبر الصحافة" و التي ينظمها مركز حماية و حرية الصحفيين بشراكة مع وزارة التربية و التعليم و بدعم من شركة زين و صحف الدستور و الرأي و الغد.

و تهدف ورشتي العمل و التي يشارك بها 58 معلماً و معلمة من 16 مدرسة خاصة و 16 مدرسة حكومية الى التوسع في تنفيذ هذا البرنامج في المدارس.

و كان مركز حماية و حرية الصحفيين قد اطلق البرنامج قبل ثلاث سنوات و يطبق حالياً في 25 مدرسة حكومية. ويسعى برنامج التعليم عبر الصحافة الى فتح نوافذ جديدة للمعرفة عند الطلبة، و تطوير ملكة التفكير النقدي و اشراك الطلبة في القضايا المجتمعية التي تثيرها الصحف، بالإضافة الى حث الطلبة على القراءة.

 وقال الزميل نضال منصور الرئيس التنفيذي للمركز "أن هذا المشروع ريادي و يعتبر الأردن سبّاق في تنفيذه في العالم العربي". و يؤكد منصور "أن هذا البرنامج يساعد على تعزيز مفاهيم حرية الإعلام عند الطلاب بالإضافة الى اعادة الإعتبار لعادة القراءة و استخدام الصحف كوسيلة للمعرفة.

 و قال منصور "نأمل أن نرى في القريب تطبيق هذا البرنامج في كل مدارس المملكة داعياً الى شراكة بين وزارة التربية و التعليم و الصحف من أجل هذا الهدف الذي سينعكس بالفائدة على الطرفين.

أعرب منصور عن تقديره للصحف اليومية التي دعمت هذا البرنامج منذ انطلاقته و كذلك شركة زين مشيداً بالشراكة مع وزارة التربية التي وفرت كل السبل لنجاحه.

 و أعاد منصور التذكير بأن هذا البرنامج يطبق في 50 دولة في العالم و يشرف على تنفيذه اتحاد الناشرين الدوليين .WAN.