Skip links

مسلحون يخطفون الكاتب والناشط اليمني بن فريد مساء اليوم من أمام منزله بعدن

اختطف مسلحون مساء اليوم الناشط والكاتب الصحفي اليمني أحمد عمر بن فريد دون معرفة الجهة التي نقل إليها, وفي حين ارجع مصدر في مجلس تنسيق المتقاعدين الحادث الى مواقف بن فريد المساندة لفعاليات المتقاعدين اتهم المصدر الجهات الأمنية القيام باختطاف بن فريد وملاحقة أخرين بحسب المصدر.

وكانت عدن شهدت عصر اليوم مداهمة أفراد تابعين للأمن السياسي منزل العميد المتقاعد ناصر النوبة رئيس مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين بمنطقة الشيخ عثمان واقتادوه إلى جهة مجهولة.

وعلى تلفون النوبة الشخصي أفاد شقيقه في اتصال هاتفي لـ"الصحوة نت" أن الأفراد الذين داهموا منزل النوبة حضروا بزي مدني واقتحموا المنزل الذي يسكن فيه النوبة وأفراد أسرته بمنطقة الشيخ عثمان وهو "بإيجار", حيث كسروا باب المنزل بالقوة وأثاروا هلع أفراد الأسرة ثم اقتادوه النوبة إلى جهة مجهولة دون معرفة الأسباب.

من جانب آخر أوقف أفراد نقطة التفتيش في دار سعد بمحافظة عدن بعد عصر اليوم الأحد سكرتير أول منظمة الاشتراكي بمحافظة عدن علي منصر أثناء ما كان متوجها من عدن إلى لحج للإعداد لمهرجان سينظمه لقاء التصالح والتسامح خلال الأيام القادمة.

وفي اتصال لـ"الصحوة نت" أوضح منصر أن أفراد النقطة أبلغوه بأن لديهم أوامر بإيقاف السيارة بدعوة مخالفة مرورية دون أن يحددوها, لكنه أكد أن القضية حيله فيما الدوافع الحقيقة لها علاقة بما شهدته عدن أمس من ملاحقات واعتقالات.