Skip links

مسلحون يعتدون بالرصاص على مراسل يمن شباب في الضالع

ذكرت نقابة الصحفيين اليمنيين أنها تلقت بلاغا من قناة “يمن شباب” بشأن تعرض مراسلها في الضالع عبدالعزيز الليث ومصور القناة بعد محاولة اختطافهما ما ادى الى اصابة مرافقهما توفيق ربيد من قبل مسلحين في نقطة الوطيف الواقعة غرب مديرية قعطبه، اثناء توجههم لاداء عمل صحفي.

ودانت نقابة الصحفيين اليمنيين الحادثة التي وصفتها بـ”التطرفات الخطيرة”، داعية الجهات المسؤولة في محافظة الضالع بسرعة التحقيق في الحادثة وضبط الجناة وإحالتهم إلى النيابة لينالوا جزائهم الرادع.

وقال الصحفي الليث في بلاغ صحفي إن مسلحين يقودهم عبدالملك الأصهب اعترضوه في نقطة الوطيف وحاولوا اختطافه في موقف تطور إلى اطلاق رصاص من قبل المسلحين ما اسفر عن إصابة مرافقه، وذلك أثناء التوجه إلى جبهة حمك لعمل تغطية تلفزيونية حول العيد بالنسبة لرجال المقاومة الشعبية المرابطين في جبهات القتال.

ودانت قناة “يمن شباب” ما تعرض له الليث، داعية محافظ الضالع وقيادة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الى محاسبة المسؤولين عن الانتهاك الذي وصفته بـ”الجسيم”.

كما طالبت القناة في بيان نقابة الصحفيين اليمنيين وزملاء المهنة التضامن ضد الانتهاكات التي تطال الصحفيين والإعلاميين اثناء تأديتهم لعملهم الصحفي.

Leave a comment