Skip links

مسلحون يقتحمون تلفزيون فلسطين

اقتحمت مجموعة من المسلحين محطة تلفزيون فلسطين وسط إطلاق نار كثيف داخل المبنى، وإحراق برج الإرسال الرئيسي للتلفزيون، وتدمير كافة محتويات المحطة من آلات تصوير ومولدات كهرباء، مما أدى إلى توقف البث الأرضي للتلفزيون.

 

وحسب مراسلة موقع إيلاف الإلكتروني فقد قامت مجموعة من المسلحين باقتحام محطة تلفزيون فلسطين في مدينة خان يونس جنوب القطاع بعد ظهر الاثنين 5 يونيو، وأطلقت النار بكثافة داخل المحطة، مؤكدة بأن موظفي التلفزيون نجوا بأعجوبة من الموت المحقق جراء الرصاص العشوائي الذي أطلق تجاههم.

 

وقال شهود عيان، إن المسلحين قاموا أثناء مسيرة تشييع الضحايا الذين سقطوا في الاشتباكات التي دارت بإطلاق النار واقتحام مقر تلفزيون فلسطين وإضرام النار في المبنى، حيث دارت اشتباكات مسلحة بين أفراد من الأمن الفلسطيني والقوة التابعة لحماس، حسب قولهم.

 

هذا وقد اتهمت هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، مجموعة مسلحة من حركة حماس بالوقوف وراء إحراق مقر التلفزيون، مستنكرة بشدة اعتداء المسلحين على مقر التلفزيون بصفته مؤسسة وطنية.

 

وكانت حركة حماس، قد اتهمت تلفزيون فلسطين بإثارة الفتنة في صفوف الشارع الفلسطيني، حيث قال سامي أبو زهري المتحدث الرسمي باسم حماس في قطاع غزة، "تلفزيون فلسطين بكل أسف يساهم في توتير الساحة بدلا من أن يكون أداة لضمان الهدوء والسلم المدني على الساحة الفلسطينية".

 

بدوره قال محمد الداهودى مدير عام تلفزيون فلسطين في الثالث والعشرين من الشهر الماضي، معقبا على اتهامات حماس للتلفزيون لبث مشاهد حول الاشتباكات بين المسلحين قرب المجلس التشريعي بغزة والتي أدت إلي مقتل موظف السفارة الأردنية بغزة "إن المشاهد التي بثها التلفزيون الفلسطيني وتناقلتها وكالات الأنباء العالمية, مشاهد لا يمكن الطعن بمصداقيتها, فقد صورها تلفزيون فلسطين, رغم أن حماس قالت بأنها مزورة وأننا قمنا بفبركتها, وهى توثق الاشتباكات.

 

وشدد الداهودي، على أن عمل تلفزيون فلسطين حياديا وليس حزبيا ولا يتبع فتح ولا حماس وإنما هو تلفزيون فلسطين, ولن يكون حزبيا، موضحا بان السياسة الإعلامية لتلفزيون فلسطين مواكبة الحدث الفلسطيني, وتتناول قضايا وهموم المجتمع في مختلف الجوانب, وكاميرا تلفزيون فلسطين ستواصل مواكبة الأحداث بحيادية.

 

ويشار إلى انه كشف مؤخرا النقاب عن عزم وزير الإعلام الفلسطيني د. يوسف رزقه، بإنشاء محطة فضائية تتبع للحكومة التي تقودها حركة حماس، باعتبار أن تلفزيون فلسطين يمثل وجهة نظر واحدة أي حركة فتح.