Skip links

مسلحون يقتحمون صحيفة “الشارع” اليمنية ويهددون بقتل رئيس تحريرها

قامت مجموعة مسلحة، تابعة لأحد القادة العسكريين كانت تستقل سيارتي جيش، باقتحام مقر صحيفة "الشارع" الأهلية وقامت بالعبث بمحتويات الصحيفة.

 

وأكد نبيل سبيع، مدير تحرير الصحيفة، أن المسلحين قاموا باقتحام الصحيفة بحثا عن الزميل نايف حسان رئيس التحرير، وعندما لم يجدوه قاموا بالعبث بمحتويات الصحيفة ،مهددين بقتله إذا ما وجدوه . وحمّل سبيع وزارة الدفاع مسئولية ما جرى كون السيارتين تحملان رقم الجيش.

 

وكان أمين عام نقابة الصحفيين، مروان دماج، في مقر الصحيفة عندما اتصلت العربية.نت به إثر تلقي النقابة بلاغا من صحيفة الشارع يفيد بقيام عشرة مسلحين يستقلون سيارتين تحملان لوحات عسكرية قاموا باقتحام مقر الصحيفة صباح اليوم الاثنين الموافق 30 يوليو 2007م ، مؤكدا حدوث عبث كبير بمحتويات الصحيفة.

 

وقال دماج أن النقابة وجهت رسالة لوزير الداخلية الدكتور رشاد العليمي طالبت بتوفير الحماية للزملاء الصحافيين العاملين في صحيفة "الشارع" وضبط الجناة.

 

صحيفة الشارع التي صدر منها حتى الآن 8 أعداد رفعت ضدها دعوة من قبل وزارة الدفاع اليمنية على خلفية نشرها ملفا خاصا عن الحرب الدائرة في محافظة صعدة 240كم شمال اليمن بين الدولة والحوثيين منذ شهر سبتمبر 2004 م، ومثل نايف حسان رئيس تحرير الصحيفة و نبيل سبيع مدير التحرير والمحرر محمود طه، أمام النيابة الجزائية المتخصصة تمهيدا لتقديمهم للمحاكمة أمام محكمة أمن الدولة بدعوى نشر معلومات سرية تضر بالصالح العام وتهدد السلم الاجتماعي.

 

وبموجب المادة رقم 126 من قانون العقوبات والجرائم التي طلب محامي وزارة محاكمة "الشارع" بها فإن العقوبة قد تصل لحد الإعدام.