Skip links

مصر:الصحفيون يعتصمون للمطالبة بالإفراج عن زميلهم محمد رضا

دعا مجلس نقابة الصحفيين المصريين الى اعتصام امام مقر النقابة بعد غد الاربعاء 18 مايو في محاولة للضغط على السلطات للافراج عن زميلهم المعتقل محمد رضا الصحفي بجريدة افاق عربية.

واكد المجلس في بيان له ان نقيب الصحفيين جلال عارف تقدم ببلاغ للنائب العام طالبه فيه بسرعة الافراج والسماح بزيارة الزميل رضا يوم الخميس 19-5-2005 -موعد عرضه على نيابة امن الدولة- وقال المجلس ان وفدا منه يتشكل من السكرتير العام يحيى قلاش والوكيل الثاني صلاح عبد المقصود ومحامي النقابة سيد ابو زيد سيحضرون التحقيقات مع الزميل رضا أمام النيابة.

كان عشرات الصحفيين قد تجمعوا امام مبني نقابة المحامين يوم الأحد 8-5-2005 للتعبير عن غضبهم لاعتقال زميلهم رضا وحمل المتظاهرون لافتات “لا لاعتقال الصحفيين” و”لا لقانون الطواريء” و”لا لكبت الحريات” و”لا لاعتقال الصحفي محمد رضا”. وقال عبد الجليل الشرنوبي رئيس تحرير موقع “الاخوان” على الانترنت www.ikhwanonline.com

إن السلطات اعتقلت رضا بسبب تحقيق نشره عن التعذيب الذي قال ان أجهزة الأمن تمارسها ضد المعتقلين السياسيين.

يذكر ان محمد رضا احد الصحفيين الاسلامين الشبان الذين تعرضوا فى كثير من اعمالهم الصحفية للتجاوزات ضد المعتقلين كما كان رضا احد الطلاب النشطاء في جامعة الزقازيق فى اواخر التسعينيات من القرن العشرين.