Skip links

مصر: الصحافيون يطالبون بإطلاق المعتقلين السياسيين

نظم عشرات الصحافيين المصريين مظاهرة أمام مقر نقابتهم، احتجاجا على اعتقال محمد رضا، الصحافي بجريدة «آفاق عربية» الناطقة بلسان الإخوان.

وطالب الصحافيون بالإفراج عن رضا، مؤكدين أنه اعتقل وهو يؤدي واجبه المهني في متابعة مظاهرات جماعة الإخوان في الأسبوعين الماضيين.

ورفع المتظاهرون، وبينهم عدد كبير من الصحافيين والصحافيات المنتمين للإخوان وجريدة «الشعب» المعطلة، لسان حال حزب العمل الإسلامي، لافتات تطالب بإطلاق المعتقلين السياسيين وسجناء الرأي، من بينها لافتات باللغة الانجليزية تحمل عبارة «افرجوا عن زميلنا محمد رضا»، و«الحرية للصحافيين»، و«لا لقانون الطوارئ».

وقال الصحافي محمد عبد القدوس لوكالة الأنباء الألمانية: «جئنا اليوم احتجاجا على اعتقال 2100 مواطن في الأسبوعين الماضيين، من بينهم الصحافي محمد رضا. وجئنا لنحتج على سلوك الحزب الوطني الحاكم، الذي دفع ببلطجية ليحطموا أبواب نقابة الصحافيين، واعتدوا على المشاركين في مظاهرة سلمية يوم الجمعة الماضي».

بينما قال مجدي حسين، رئيس تحرير جريدة «الشعب» الموقوفة: «محمد رضا هو فرد من بين 30 ألف معتقل سياسي تعج بهم السجون والمعتقلات. هذا هو حال مصر من يقول لا للنظام، أو يقول لا لأميركا أو لا لإسرائيل، يعتقل».

من جانب آخر تقدم جلال عارف، نقيب الصحافيين، بمذكرة للنائب العام التمس فيهه الإفراج عن الصحافي المعتقل، مؤكدا انه اعتقل أثناء تأدية عمله المكلف به من جريدته بمتابعة إحدى المظاهرات.