Skip links

مصر: امتناع صحفيو الشرقية عن نشر جميع أخبار المحافظ بسبب سوء معاملته

فيس مصر-

قاطع صحفيو وأعلاميو محافظة الشرقية أخبار اللواء خالد سعيد محافظ الإقليم، وحجب نشر اسمه وصوره فى جميع الأخبار، والامتناع عن نشر أى تصريحات صحفيه له، وذلك بسبب سوء معاملة الصحفيين.

وأوضحت رابطة الصحفيين و الإعلاميين بالشرقية أن المحافظة تعمدت فى عدة مواقف سابقه حجب المعلومات عن الصحفيين، والتعامل بقدر لا يمت للمهنيه بصلة، بداية من المحافظ، ووصولا لأفراد الأمن، وذلك منذ قدوم المحافظ وتعيينه فى منصبه، وكان أولها منع دخول عدد من الصحفيين دون الحصول على تصريح دخول من المحافظة، وما تبع ذلك من عدم تواصل المحافظ أو أى من الموظفين بالمحافظة مع الصحفيين، كإعلامهم عند زياره أى من المسؤلين للمحافظة وكان أخرهم وزير التموين.

و انتقد الصحفيون تبرير المحافظ بامتناعه عن التواصل مع الصحفيين بأنه لا يريد فتح المحافظة لأصحاب المصالح والأرزقيه من الصحفين “حسب تعبيره”، مشيرين إلى أن هذا التبرير لا أساس له من الصحه خاصه أنه هو الذى يتعامل مع صحفيين يتسمون بتلك الصفات.

وأكد الصحفيون رغبتهم فى عدم التواصل مع المحافظ سواء بالمقابله الشخصية أو الاتصال التليفونى، وأن ما يريدونه هو حقهم فى الحصول على المعلومة، والتعامل بقدر من المهنية والاحترام، أسوة بالمؤسسات الأخرى وتواصل أى من الموظفين لحل مشكلات الأهالى وحسب.

Leave a comment