Skip links

مصر: تجديد حبس 6 إعلاميين فيما يعرف بـ “اللجنة الإعلامية” 15 يوما

التقرير المصري-

جددت نيابة جنوب القاهرة حبس ستة من المتهمين في المحضر 10383 لسنة 2016 جنح المقطم وهم عبد الرحمن على محمود، مصور صحفي، وأحمد طارق عبد الوهاب وشقيقه صهيب طارق عبد الوهاب، ومحمد حظ موظف بالأوقاف وعيون يحيا عبد الكريم “مدرس” والمقداد عبد البديع “طالب” ومحمود الابياري “أعمال حرة” ومصطفي السيد “أعمال حرة” فيما يعرف بقضية “اللجنة الإعلامية” خمسة عشر يوما علي ذمة القضية على أن يعرضوا للنظر في أمر حبسهم يوم ١٤ فبراير .

وكانت النيابة العامة،قد قررت في وقت سابق، حبس عبد الرحمن علي، يعمل مصورا صحفيا 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية ولفقت له عددا من الاتهامات ومنها الانضمام لجماعة على خلاف القانون، ونشر أخبار كاذبة.

ووفقا للنيابة العامة، تضمنت قائمة الشركات المتهمة بالتبعية لجماعة الإخوان، وإدارة مواقع إلكترونية تبث مواد عدائية ضد النظام القائم في البلاد كلًا من : “ميديا هاوس إيجيبت – موقع قصة – وايت ميديا – شبكة نقد – شركة فكرة للدعاية والإعلان” ، بزعم ضلوعها في “أعمال عدائية تهدد الأمن القومي” .

فيما أصدرت النيابة العامة المصرية ، قرارا بضبط وإحضار 65 صحفيًا من العاملين في بعض المواقع الإلكترونية، وبعض الإعلاميين العاملين في شركات الإنتاج الإعلامي، على خلفية اتهامهم في القضية رقم 10383 لسنة 2016 المقطم .

وأصدرت النيابة العامة، أذون لتفتيش ومداهمة بعض المقرات الخاصة بشركات إنتاج إعلامي، وزعمت التحريات المقدمة من “الأمن الوطني” إلى أنها تابعة للجهاز الإعلامي الخاص بجماعة الإخوان .

Leave a comment