Skip links

مصر: محافظ المنيا يمنع الإعلاميين من حضوراجتماع المجلس التنفيذي لمشاركة النواب الجدد

فيتو – منع المحافظ اللواء صلاح زيادة الصحفيين والإعلاميين من حضور اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، الذي عقد اليوم الإثنين بديوان عام المحافظة، بسبب حضور نواب البرلمان الجدد الاجتماع بعد تلقيهم دعوة المحافظبالحضور.

وفوجئ الصحفيون والإعلاميون من مديري مكاتب ومراسلي الصحف القومية والخاصة والمواقع الإخبارية بتعليمات المحافظ بمنعهم من الحضور؛ معللا ذلك بأن المجلس التنفيذى يهدف لمناقشة مشاكل المحافظة ولايجوز للإعلام حضوره أو المشاركة فيه.

وتعد هذه المرة الأولى التي لا يسمح فيها للإعلام بحضور اجتماعات المجلس التنفيذى للمحافظة على مدى سنوات طويلة، كما أن الإعلاميين لم يمنعوا من حضوره منذ تولى اللواء صلاح زيادة مسئولية العمل كمحافظا للمنيا، الا هذه المرة التي حضر فيها نواب البرلمان الجدد.

واستنكر الإعلاميون ذلك لأن قانون الإدارة المحلية رقم 43 لسنة 79 لم ينص على أن اجتماعات المجلس التنفيذى سرية أو مغلقة وليست علنية، مشيرين إلى أن المحافظ كان عليه مراجعة المواد الخاصة بتشكيل المجلس التنفيذى وهى المواد 32 و33 و34 من القانون قبل أن يتخذ قراره بالمنع.

وقرر الصحفيون بالمنيا رفع مذكرة عاجلة بالموقف لنقيب الصحفيين يحيى قلاش لسرعة التدخل وإعادة الاعتبار للمشهد الإعلام؛ لوضع خطة شاملة للتعامل مع الموقف الحالي بكل جوانبه وتعقيداته.

Leave a comment