Skip links

معلومات عن تعرض كاتب ليبي لاعتداء في الشارع العام

تلقى مركز حماية وحرية الصحفيين معلومات من مصادر في العاصمة الليبية طرابلس تشير الى تعرض كاتب صحفي وناشط في مجال حرية الاعلام لاعتداء جسدي في الطريق العام.

وابلغت المصادر شبكة الحريات الاعلامية تفاصيل لم يتمكن المركز من التاكد من صحتها وتفيد ان شهود عيان تابعوا يوم االاربعاء الموافق 10/03/2004 حادثة الاعتداء التي زعمت المصادر انها تمت على ايدي افراد من الاجهزة الامنية الليبية.

وتقول المعلومات ان الاعتداء تم على الطريق السريعة طرابلس ليبيا والتي تربط الجامعة – سوق الجمعة من أفراد أحد الأجهزة الأمنية أحدهم ضابط برتبة ملازم أول والآخر بملابس مدنية يرافقه مجموعة من العناصر الأمنية حيث أغلقوا الطريق وقاموا بإيقاف كاتب واذاعي ومثقف واستاذ جامعي هو السيد اوالقاسم المشاي الذي يشغل أيضا موقع مسئول الإعلام بمنظمة الفضاء المغاربي الغير حكومية.

وتدعي المصادر ان الاعتداء عليه تم امام الناس وفي الطريق السريع حيث اربكت الحركة وتم اشهار السلاح في وجهه واشارت الى ان احد شهود العيان استطاع ان تسجيل رقم السيارة التي كان يستعملها الاشخاص الذين قاموا بالاعتداء.

المركز لم يتمكن من تأكيد أو نفي المعلومات التي تلقاها حول الحادث ولذلك يناشد السلطات الليبية التحقيق في المعلومات والكشف عن ملابسات القضية وتوفير الحماية للاعلاميين والكتاب الصحفيين من اي انتهاكات لحقهم في التعبير.