Skip links

مفرزة من الجيش العراقي تعتقل مراسل قناة “الاتجاه” بعد الاعتداء عليه بالضرب

تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة بأشد العبارات أعتداء مفرزة من الجيش العراقي على مراسل قناة "الاتجاه" مساء اليوم الجمعة  .

واكد سكرتير التحرير في القناة الزميل علي طالب للجمعية ان المراسل احمد العذاري تعرض للضرب والاهانة من قبل عناصر سيطرة في  قضاء طويريج لدى محاولته الدخول الى مدينة كربلاء لتغطيةالزيارة الاربعينية .

من جانبه ابلغ منسق الاخبار في القناة حسام الجبوري، الجمعية ان فريق القناة الخاص بتغطية الزيارة تم اعتراضه من قبل سيطرة تابعة للجيش العراقي في قضاء طويريج ولم يسمح له بالدخول الى كربلاء على الرغم من امتلاكه لجميع الكتب الرسمية الخاصة بتلك المناسبة.

 واضاف ان الزميل احمد العذاري ترجل من السيارة للتفاهم مع الضابط المسؤول الا انه تفاجئ بتطويق عناصر السيطرة له وضربه بأخامس البنادق وطرحه ارضا وضربه بالأقدام بطريقة مهينة مع احتجازه لأكثر من ثلاث ساعات . وتعد  جمعية الدفاع عن حرية الصحافة استمرار الاعتداءات على الصحفيين والاعلاميين ، محاولة من قبل البعض لحجب الحقيقة ورغبتهم  في تدجين الاعلام وأعادته كما كان في عهد النظام السابق .

 وتحذر الجمعية من تلك المحاولات التي تريد ترهيب الصحفيين ، لحملهم على نوع معين من التغطية الدعائية ، وتجدد دعوتها الى السلطات الثلاث بالاسراع بتعديل المادة "38" من الدستور ، وجعلها تشمل حق الوصول الى المعلومات ، اضافة الى الغاء القوانين الموروثة من الحقبة السابقة.