Skip links

مقتل صحافيين عراقيين على يد مسلحين في الموصل

اعلن رئيس تحرير صحيفة السفير العراقية المستقلة حسين الجبوري الاربعاء ومصدر في الشرطة العراقية ان صحافيين يعملان لدى الصحيفة قتلا خلال الايام الماضية في مدينة الموصل (370 كلم شمال بغداد).

وقال مصدر في شرطة الموصل فضل عدم الكشف عن هويته ان الصحافي فراس المعاضيدي (36 عاما) الذي يعمل صحافيا في صحيفة السفير قتل في اطلاق نار من مسلحين مجهولين”.

واضاف “وقع الاعتداء قرابة الساعة 22,00 بالتوقيت المحلي (18,00 تغ) امام منزل الصحافي في حي النور وسط الموصل”. والمعاضيدي اب لطفل واحد.

من جهته اكد حسين الجبوري ان “الصحافي هو ثاني زميل لنا يقتل خلال يومين في مدينة الموصل حيث قتلت قبله الزميلة هند اسماعيل (28 عاما) وكانت تعمل لصحيفتنا في نفس المدينة”.

واوضح “اختطفت الزميلة هند الجمعة من مقر عملها وسط الموصل ويوم الاحد عثرنا على جثتها في مستشفى الموصل وكانت مقتولة بطلقة رصاص واحدة في قلبها”.

واضاف “صحيفتنا مستقلة وغير مرتبطة باي حزب او حركة سياسية في العراق”.

وبذلك يرتفع الى ثلاثة عدد الصحافيين العراقيين الذين قتلوا منذ ثلاثة ايام. فقد قتل الاثنين الصحافي فاخر حيدر التميمي الذي كان يعمل لعدد من وسائل الاعلام الاجنبية بعدما خطفه مجهولون وقتلوه في البصرة جنوب العراق.

وكانت منظمة “مراسلون بلا حدود” التي تتخذ من نيويورك مقرا لها قد اعلنت في وقت سابق ان “ما لا يقل عن 52 صحافيا قتلوا في العراق منذ اذار/مارس 2003”.

كما قتل ايضا 21 متعاونا مع وسائل الاعلام (مترجمون وسائقون وحراس شخصيون).