Skip links

مقتل صحافي أميركي على يد مسلحين في البصرة وإصابة مرافقته المترجمة العراقية

قتل مسلحون مجهولون مساء الثلاثاء 2/8/2005 صحافيا أميركيا مستقلا في مدينة البصرة التي تعد ثاني اكبر المدن العراقية في اقصى جنوب العراق، حسبما افاد مصدر في الشرطة العراقية. وقال الضابط جعفر حسين لوكالة فرانس برس ان “مسلحين مجهولين فتحوا النار مساء الثلاثاء على الصحافي الاميركي المستقل ستيفن فنسنت الذي كان يتمشى في شارع الاستقلال وسط المدينة مما ادى الى مقتله”.
واضاف ان “الصحافي الاميركي موجود في مدينة البصرة منذ نحو شهرين حيث يكتب للعديد من الصحف الاميركية بالاضافة الى تأليف كتب”.

ويكتب الصحافي الاميركي ستيفن فنسنت مقالات عن العراق لصحف اميركية شهيرة مثل “نيويورك تايمز” و”كريستان ساينس مونيتر” كما انه سبق ان ألف كتاب “ذ ريد زون” عن العراق ايضا.

ومن جانبه اكد المقدم كريم الزيدي من شرطة البصرة ان “مسلحين مجهولين كانوا على متن سيارة بيك-اب بيضاء قاموا باختطاف فنسنت مع مترجمته العراقية في شارع الاستقلال عند الساعة 18:30(14:30 تغ)”.
واضاف ان “الشرطة عثرت فيما بعد على جثة الصحافي الاميركي وبجانبه المترجمة العراقية وقد اصيبت بجروح بالغة حيث تم نقلهما الى مستشفى البصرة العام”.
واكد قاسم الموسوي من شرطة طوارىء المستشفى ان “جثة القتيل والمصابة تم احضارهما بعد منتصف ليلة امس الثلاثاء الى المستشفى”. واضاف ان “جثة القتيل التي اصيبت بطلقين في ثلاجة الموتى في الطب العدلي اما الفتاة المترجمة فانها تتلقى العلاج في المستشفى”.