Skip links

مقتل مراسل قناة المنار في تدمر

ARA News-

أكد ناشطون في ريف حمص وسط سوريا، مقتل ضابطين من قوات النظام السوري ومراسل قناة المنار اللبنانية إضافة لثمانية عناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني في معارك مدينة تدمر.

الناشط الإعلامي عمرو الموسى أكد لـ ARA News «مقتل اللواء أحمد حمادة قائد اللواء 134 والعقيد الركن حسين صقور بالإضافة لعدة عناصر من قوات النظام نتيجة استهداف نقاط تمركزهم في قلعة تدمر الأثرية بقذيفة هاون من العيار الثقيل»، في حين أكدت صفحات موالية أن الضابطين كانا يلقيان نظرة على طبيعة المعركة وكيفية سير المعارك في مدينة تدمر في حين رجح بعض الناشطون سقوط ضباط روس بين القتلى.

كما أوضح الموسى أن صفحات موالية للنظام نعت مقتل مراسل قناة المنار اللبنانية التابعة لحزب الله اللبناني جعفر مهنا بعد إصابته بجروح بليغة، وأنه قتل أيضا ثمانية عناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني كانوا برفقة طاقم القناة وذلك خلال المعارك في مدينة تدمر، حسب رواية النظام، في حين رجح ناشطون أنه قتل مع الضابطين في قلعة تدمر الاثرية بعد استهدافهم بقذيفة هاون من قبل داعش.

هذا وتدور معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات النظام التي سيطرت ظهر اليوم على حي المتقاعدين بالإضافة لقلعة تدمر الأثرية ومنطقة البساتين غربي المدينة بالإضافة لتلة السكري شمالي غربي المدينة والتي تمكنت من خلال السيطرة عليها من قطع طريق تدمر -الرقة.

Leave a comment