Skip links

مكتب رويترز في غزة يفوز بجائزة رفيعة المستوى

كرمت وكالة رويترز البريطانية للأنباء الاثنين السابع من اذار الجاري اربعة من الصحافيين الفلسطينيين هم طاقم مكتبها في غزة بعد فوزهم بجائزة افضل مكتب صحافي للوكالة على مستوى العالم.
والصحافيون الأربعة هم : كبير مراسلي الوكالة في غزة نضال المغربي، والمصور الفوتوغرافي احمد جادالله، والمصور التلفزيوني شمس عودة، والمصور الفوتوغرافي صهيب جادالله.
وقد حصل مكتب رويترز في غزة على الجائزة عن تغطيته المميزة لحادثة اغتيال زعيم حركة المقاومة الاسلامية “حماس” ومؤسسها الشيخ احمد ياسين في الثاني والعشرين من آذار (مارس) 2004، وعن مجمل اعمالهم في ذلك العام.
واشادت رويترز باداء صحافييها الاربعة، لما تميزوا به من شجاعة، وتماسك والتزام في احدى اكثر المناطق توترا في العالم” في اشارة الى قطاع غزة.
وقال بيان الوكالة: “ان الفريق (الاربعة) عمل في ظروف على درجة كبيرة من الخطر، واستطاع اعضاؤه ان يتغلبوا على الوكالات الاعلامية المنافسة في عدد من القصص المميزة، التي تضمنت درجة كبيرة من الخبر الشخصي”.
واضاف: “ان الفريق عمل خلال سنوات الانتفاضة الاربع تحت اطلاق النار ليل نهار، ولم يعرف سوى القليل من النوم، وكانت المخاطرة كبيرة”.
واهدى احمد جاد الله الفوز للشعب الفلسطيني وللشهداء في شكل خاص.
وكان جاد الله الذي اصيب بجروح خطيرة مع زميله عودة اثناء اجتياح اسرائيل لمخيم جباليا في السادس من آذار (مارس) 2003 فاز بجائزة افصل صورة اخبارية لعام 2004 في هولندا.
كما فاز بجائزة نادي دبي للصحافة عام 2002.
وحصل شقيقه صهيب على جائزة أفضل مصور فوتوغرافي في الوكالة لعام 2003 عن تغطيته للحرب على العراق.
اما عودة فحصل على جائزة افضل مصور تلفزيوني في الوكالة عام 2004.