Skip links

مهاجمة مكاتب “ام.بي.سي” في الكويت احتجاجا على المحطة مسلسلا تلفزيونيا

تعرضت مكاتب محطة قناة الشرق الاوسط (ام.بي.سي) في الكويت العاصمة للرشق بالحجارة، احتجاجا على عزم المحطة بث مسلسل مثير للجدل.

وطلبت الكويت امس من محطة "ام.بي.سي" عدم اذاعة مسلسل "للخطايا ثمن" بسبب المخاوف من أنه قد يؤذي مشاعر الاقلية الشيعية التي تعيش في البلد السني.

وذكرت صحف أن مسلسل للخطايا ثمن سيتناول قضية زواج المتعة المتعارف عليه بين الشيعة. وانتجت المسلسل شركة محلية وكان من المقرر عرضه على تلفزيون "ام.بي.سي" خلال شهر رمضان الذي يبدأ هذا الاسبوع.

وقال أفراد من الاقلية الشيعية في الكويت ان المسلسل قد يؤذي مشاعرهم.

وذكرت وكالة الانباء الكويتية الرسمية (كونا) أن وزير الاعلام عبد الله سعود المحيلبي أبلغ الشيخ الوليد البراهيم رئيس مجلس ادارة "ام.بي.سي" بأن الشركة التي أنتجت المسلسل أحيلت للنيابة العامة.

وأضافت الوكالة أن الوزير تمنى على محطة "ام.بي.سي" ايقاف عرض المسلسل، مشيرة الى أن البراهيم قال ان المحطة ستدرس المسألة وستضمن احترام القوانين الكويتية.

وجاء التقرير بعد أن قال مسؤول في المحطة ان أشخاصا مجهولين رشقوا مكاتب المحطة في الكويت بالحجارة. وقال مسلم البراك النائب بمجلس الأمة الكويتي لصحيفة "الراي" أنه ينبغي عدم عرض المسلسل لانه قد يثير صراعات طائفية وهي مخاوف عبر عنها سياسيون اخرون من قبل.