Skip links

نقابة الصحفيين الفلسطينيين: قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف الصحفيين الفلسطينيين في أعياد الميلاد

نداء الوطن-

استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، الاستهداف المتعمد للصحفيين من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي اعتدى على الصحفيين الذين كانوا يغطون مسيرة سلمية لنشطاء المقاومة الشعبية مطالبين بفتح بوابات بيت لحم التي تمنع المسيحين والزوار من الوصول لكنيسة المهد.

وجاء في بيان للجنة الحريات التابعة للنقابة مساء اليوم الجمعة، “أن مجموعة كبيرة من الصحفيين الفلسطينيين والأجانب أصيبوا نتيجة استهدافهم بقنابل الصوت والغاز وهذا موثق بالفيديوهات كنهج احتلالي واضح بغرض الإرهاب والترهيب وتغيب الحقيقة”.

ومن بين الإصابات كانت الأخطر تلك التي تعرض اليها مصور قناة رؤية محمد شوشة الذي أصيب بجرح عميق في ساقه نزف الدماء على أثره ونقل للعلاج بمستشفى بيت حالا الحكومي. بينما عولجت بقية الإصابات ميدانيا من قبل الإسعاف المتواجد بالمكان.

من جانبه وصف نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، ما حدث بأنه همجي وارهابي وقال: “إن العالم يحتفل بأعياد الميلاد وبابا نويل يقدم الهدايا، والاحتلال يتفنن ويحترف إهداء الشعب الفلسطيني القتل والرصاص، ويقدم للصحفيين مزيدا من الانتهاكات والإصابات والجرائم التي سنلاحقه عليها ولن يفلت مهما امتلك من قوة”.

وأضاف ابو بكر: “أن كل ارهاب الاحتلال لن يوقف أي زميل عن ممارسته لدوره المهني والنبيل في كشف جرائم الاحتلال وعدوانه على أبناء شعبنا.

Leave a comment