Skip links

نقابة صحفيي كوردستان تدين الهجوم على الاعلاميين في السليمانية

شفق نيوز-

ادانت نقابة صحفيي كوردستان، اليوم الجمعة، الهجوم الذي تعرضت له الفرق الاعلامية التابعة لعدد من القنوات الاعلامية من قبل الاجهزة الامنية في محافظة السليمانية، فيما اكد مقرر لجنة الدفاع عن حقوق الصحفيين ان واجب الاعلام هو نقل الاخبار والمعلومات ولاداعي للهجوم عليهم ومنعهم من اداء واجباتهم.

واعلن مقرر لجنة الدفاع عن الحريات الصحفية وحقوق الصحفيين في نقابة صحفيي كوردستان، جمال حسين، عن الادانة الشديدة للاعتداءات التي مارستها عناصر الشرطة ضد عدد من القنوات الاعلامية في السليمانية، مضيفا ان ان الخروقات ضد الصحفيين هو خرق مباشر لقانون العمل الصحفي في اقليم كوردستان.

كما اضاف حسين ان من المتوجب على جميع القوى والاطراف السياسية ان تعلم بان الهجوم على الطواقم الاعلامية تلحق ضررا مباشرا بسمعة اقليم كوردستان، بحيث ان العديد من المنظمات الاقليمية والدولية اشارت في تقاريها لتلك الخروقات.

وكان عدد من القنوات الاعلامية قد حضرت اليوم الجمعة الى منطقة مدينة العاب جافي لاند لتغطية تظاهرة لاصحاب الاسهم في شركة جافي لاند السياحية في السليمانية الا ان قوات الشرطة اعتدت عليهم بالضرب ومنعتهم من القيام بعملهم.

وشملت الاعتداءات التي قامت بها عناصر الشرطة الطاقم الاعلامي لفضائية پيام وضربه وكسر كامرته ومنعت كذلك طاقم فضائية زاگروس من تغطية الحدث، كما منعت طاقم فضائية كوردستان 24 من تغطية الحدث بشكل كامل.

Leave a comment