Skip links

​الحكومة الفيدرالية تحظر على الصحفيين دخول مطار مقديشو

إينا ـــ

أصدرت الحكومة الفيدرالية مساء أمس الأربعاء قراراً بمنع الصحفيين الصوماليين من الدخول إلى المطار الدولي في العاصمة مقديشو، من أجل تغطية الأخبار ولمدة 60 يوماً.

وقال مدير عام مطار مقديشو الدولي عبدي شري جامع  في بيان له : “إن الإدارة العامة بالمطار، قررت عدم الدخول لأسباب أمنية”، وأضاف البيان: استمرار قرار عدم دخول وسائل الإعلام الخاصة في المطار لمدة شهرين، إذا لم يكن هناك إذن من المطار.

ويدعو البيان قوات حفظ السلام الإفريقية والشرطة الوطنية وأجهزة الأمن إلى اتخاذ إجراءات، ضد كل من يخالف الأوامر، بما في ذلك الاعتقالات، ودفع غرامة، وإغلاق محطات وسائل إعلامية، وتتزامن خطوات الحكومة في منع الصحفيين من دخول حرم المطار، مع وصول مرشحين لرئاسة الجمهورية خلال الانتخابات غير المباشرة، المقرر إجراؤها بحلول نهاية العام الجاري.

وكان الاتحاد الوطني للصحفيين الصوماليين استنكر بشدة خطوة الحكومة الفيدرالية، في منع الصحفيين من الوصول إلى مطار آدن عدي الدولي في مقديشو، لتغطية الأخبار خلال الانتخابات الرئاسية القادمة بحلول نهاية العام الجاري، ووصف الاتحاد القرار الصادر من مطار مقديشو بأنه مناف للقيم الصحفية وحرية التعبير، على حد قوله.

Leave a comment