Skip links

لجنة حماية الصحفيين تطالب بالافراج عن الاعلاميين اليمنيين

بعثت لجنة حماية الصحفيين الدولية رسالة إلى سمو السيد راشد محمد العليمى وزير الداخلية في صنعاء، موقعة باسم مديرها التنفيذي آن كوبر جاء فيها أن “لجنة حماية الصحفيين مهتمة بشدة بالاحتجاز الجارى لثلاثة من الاعلاميين اليمنيين الذين احتجزوا دون اتهام منذ بداية هذا الشهر”.

وكانت السلطات اليمنية احتجزت اعلاميين في 3 ابريل يعملون بنظام الفريلانس وهم جيمس براندون وشين باور والاخوين منيف دامش ومناف دامش وعمهم نايف دامش الذي كان يعمل كسائق.

والخمسة تم توقيفهم فى نقطة تفتيش تابعة للجيش عندما كانوا يغادرون مدينة صعدا شمالى اليمن اثناء تسجيلهم تغطيتهم لمعركة بين الجيش اليمنى ومقاتلين موالين لبدر الدين الحوثى بعد ذلك تم اصطحابهم الى مكاتب تنظيم الامن السياسى في العاصمة صنعاء.

وجاء في الرسالة أن باردون وبور تم اطلاق سراحهم بعد 12 ساعة لكن الباقون ظلوا محتجزين دون توجيه اتهام لهم ومنعوا من دخول المجلس الشرعى ومن الاتصال بأسرهم.

وناشدت لجنة حماية الصحفيين في رسالتها سمو وزير الداخلية اليمني بسرعة اعلان سبب احتجازهم. حيث تعتقد اللجنة الدولية بأنهم محتجزون لأسباب تتعلق بعملهم الاعلامى و يجب الافراج عنهم دون تأخير.