Skip links

اسرائيل تهدد بمقاطعة قناة العربية الفضائية

تنوي اسرائيل مقاطعة قناة “العربية” الفضائية بعدما اختصرت مشاركة متحدث اسرائيلي في احد برامجها على الهواء مباشرة بناء على طلب ضيف لبناني رفض مشاركة مسؤول صهيوني.
وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية ليور بن دور لوكالة فرانس برس بعدما اختصرت “العربية” مشاركته الاربعاء ان اسرائيل تنوي منع محطة العربية من اجراء حوارات (مع مسؤولين اسرائيليين).

واكد بن دور الغاء مقابلة كان مقررا ان تجريها المحطة الخميس مع المدير العام للوزارة رون بروسور.

وكان بن دور واللبناني حسن جوني الاستاذ في القانون الدولي يشاركان الاربعاء من القدس وبيروت في برنامج للمحطة تبثه مباشرة من غزة وتناقش فيه مستقبل القطاع بعد الانسحاب الاسرائيلي.

وعند معاودة بث البرنامج بعد موجز للاخبار ابلغ جوني المقدم انه يرفض الظهور في برنامج يشارك فيه “مسؤول صهيوني”. فاجابه المقدم ان المتحدث الاسرائيلي “انهى كلامه اذا كان ذلك يريحه”.

واكد بن دور ان فريق البرنامج ابلغه في تلك اللحظة ان مشاركته انتهت.

وقال رئيس التحرير في “العربية” نبيل الخطيب الذي كان موجودا الخميس في رام الله ان ما حصل عائد على الارجح “الى قرار سيء اتخذه احد منتجي البرنامج وسط المعمعة وتحت ضغط البث المباشر” لافتا الى انه سيحقق في الموضوع.

واتهم بن دور “بانه بالغ في عرض الحادث واراد ان يظهر نفسه ضحية”. واضاف الخطيب “فوجئت بموقفه من محطتنا التي بادرت الى دعوته للمشاركة في احد برامجها”.