Skip links

هجوم على حافلة صحفيين معتمدين في أولمبياد ريو

RT عربية-

أعلن منظمو أولمبياد ريو أن صحفيين معتمدين في دورة الألعاب الأولمبية أصيبا بجروح طفيفة عند استهداف حافلة كانت تقل عددا من الصحفيين قرب حي عشوائي في ريو دي جانيرو.

وقال المنظمون، الثلاثاء 9 أغسطس/آب، إن السلطات تحقق لمعرفة ما إذا كان رصاص أطلق من حي عشوائي شهير في ريو دي جانيرو. وأضافوا أن الشرطة والجيش في حالة تعبئة دون ذكر أي تفاصيل عن الحادث الذي وقع في مدينة معروفة بانتشار الإجرام فيها.

وصرح غاستون سينز الصحفي في صحيفة “لا ناسيون” الأرجنتينية: “سمعنا أصواتا على الجانب الأيمن من الحافلة وتكسر زجاج اثنتين من نوافذها”، مضيفا “صحفي من بيلاروس جرح في يده بقطع الزجاج”.

وتابع سينز: “لا نعرف ما إذا كان رصاصا أو حجارة”، مشيرا إلى أن “الصحفيين ألقوا بأنفسهم أرضا وبعد كيلومترين وصلت الشرطة وقامت بمواكبة الحافلة إلى المركز الإعلامي” لدورة الألعاب الأولمبية.

واستهدفت الحافلة قرب المدينة العشوائية الكبيرة “مدينة الله” (غرب ريو) المعروفة بأنها من أكثر الأحياء عنفا في ريو دي جانيرو.

ويأتي هذا الهجوم بينما تعرض صحفيون ورياضيون وسياح لعدد من السرقات والاعتداءات منذ بداية الدورة.

وقامت الشرطة البرازيلية السبت بتفجير حقيبة مشبوهة بالقرب من خط وصول سباق الدراجات على شاطئ كوباكابانا. وفي اليوم نفسه فجرت الشرطة طردا مشبوها آخر بالقرب من فندق كوباكابانا بالاس.

Leave a comment